مجلس الجنوب توب بانر
مجلس الجنوب توب بانر
أخر الانجازات والاخبار

افتتاح معهد النبطية الفني برعاية الرئيس بري ممثلا بالنائب عسيران

افتتاح معهد النبطية الفني برعاية الرئيس بري ممثلا بالنائب عسيران

رعى رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ممثلا بعضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي عسيران حفل تدشين بناء معهد النبطية الفني الذي أنجزه مجلس الجنوب ، باحتفال أقيم في باحة المعهد ، حضره الى رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان ، ممثل وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو مستشاره السياسي مدير مديرية الحزب السوري القومي الاجتماعي في النبطية وسام قانصو ، أعضاء كتلة ” التنمية والتحرير” النواب ياسين جابر ، هاني قبيسي ، قاسم هاشم ، ممثل رئيس كتلة ” الوفاء للمقاومة” ألنائب محمد رعد مدير مكتبه علي قانصو ، ممثل النائب عبد اللطيف الزين سعد الزين ، عضو مجلس ادارة مجلس الجنوب د. يوسف دوغان ، المسؤول التنظيمي لحركة “أمل” في اقليم الجنوب باسم لمع ، ونائبه حسان صفا ، ممثل محافظ النبطية القاضي محمود المولى الدكتور حسن فقيه ،  نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان حسن فقيه ، رئيس اتحاد بلديات الشقيف جميل جابر ، رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل، رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية أكرم أبو شقرا ، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس ، رئيسة دائرة التربية في المنطقة التربوية في النبطية نشأت الحبحاب، مدير ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية عباس شميساني، المسؤول التربوي لحركة “أمل” في اقليم الجنوب محمد توبة ممثلا المسؤول المركزي للحركة حسن اللقيس، مسؤول التعبئة التربوية ل “حزب الله” في الجنوب صفا صفا ، المسؤول السياسي لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان فضل الله قانصو، مدير معهد النبطية الفني محمد شعيتاني وفاعليات أمنية وتربوية واجتماعية .

أفتتح الحفل بالنشيد الوطني وترحيب من المربي حيدر بدر الدين وكلمة مدير معهد النبطية الفني محمد شعيتاني الذي شكر الرئيس بري ومجلس الجنوب على بناء الصروح التربوية والثقافية والمدارس على مساحة الجنوب، مشيرا الى أن المعهد يستوعب 30 اختصاصا و1500 طالب وطالبة، منوها بدور النواب جابر،قبيسي، رعد والزين، في احتضان المعهد ورعايته طوال السنوات الماضية .

ثم تحدث كحيل فحيا “رائد التنمية والتحرير الرئيس نبيه بري ” مشيدا بدور مجلس الجنوب ” المقاوم الذي يتلازم في عمله مع المقاومة ” مشيرا الى أهمية المعهد من حيث الاختصاصات التي يستوعبها ومن حيث عدد الطلاب ، لأن التعليم المهني بات مطلوبا لسوق العمل في هذه المرحلة”. ثم عرض  فيلم وثائقي عن المعهد.

وألقى الدكتور قبلان كلمة قال فيها:” ان قوتنا في صمود أهلنا وشعبنا ، وفي الدماء التي نبذلها فوق هذه الأرض ، فنروي بها أرضا تنبت بطولات ، هذه الصروح نريدها رصاصات في قلب العدو وطعنات في صدر الجهل ، نريدها عربون وفاء لأبنائنا في هذه القرى ، هذا الصرح اليوم هو هدية متواضعة الى أبناء النبطية والجوار ، ومعه  نزف اليكم صرحا جديدا مكملا لثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية ، وسيبدأ العمل به خلال الأيام القادمة ، وقد أنهينا كل الاجراءات اللازمة للمباشرة في ذلك الصرح ، هذه سياستنا وهذا موقفنا تجاه أهلنا ، لان ذلك حق وواجب ، وأن الذين رفعوا جبين هذا الوطن عاليا يستحقون من هذا الوطن كل اهتمام وكل تقدير ولهم حق عليه ان يقف الى جانبهم “.

أضاف:” حقهم على ادارات الدولة أن تأتي الى هذه الأرض قبل غيرها ليس تعصبا لجغرافيا أو تعصبا لطوائف، بل تعصبا لتاريخ مشرق أنبت في هذه الأرض عزة وكرامة وعنفوانا ، وقوفنا الى جانب أهلنا هو عهد قديم أطلقه الامام موسى الصدر وتابعه كل الأخوة في هذا الخط ، لا سيما دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري الذي آل على نفسه أن يبقى دائما في مسيرة الانماء ، مواكبا لمسيرة التحرير ومرافقا لمعركة الصمود التي يخوضها أهلنا فوق هذه الأرض ، لشعبنا علينا حق أن نقف الى جانبه في كل قرية من قرى الجنوب والبقاع الغربي وراشيا ، حيث تمتد ورش مجلس الجنوب ، سنبقى أوفياء لأهلنا بالامكانيات المتواضعة بين أيدينا ، لأننا نعتبر ذلك جزءا يسيرا من الواجب تجاه هذه الأرض المقدسة المشرقة بطولات وتضحية “.

وتابع: ” لشعبنا ولوطننا علينا واجب ، فأن الواجب أن نقف الى جانب وطننا ، فندافع عنه في كل ملمة تصيبه في الجنوب حيث الاحتلال وحيث العدو ما زال متربصا ، يطمع في هذه الأرض ويطمع في استعادة كرامته التي تدنست بأوحال الجنوب ، العدو المتربص بنا والذي يهول في كل يوم  وفي كل ساعة ، واجبنا أن نقف الى جانب وطننا ، فندافع عنه ونحميه ونبذل الدماء و الارواح من أجل أن يبقى حرا ، مستقلا أبيا ، مرفوع الرأس ، موفور الكرامة ، أمام عدو متربص في الجنوب أو أمام عدو تكفيري قادم من أية جهة كانت، أو أمام عابث بالأمن في هذه المنطقة أو تلك “.

وأكد الدكتور قبلان أن ” هذا العالم مشغول اليوم بالهزيمة والخسارة والتراجع ، ليس في داخله وقلبه الا صفحة مشرقة مضيئة هي في هذا الوطن وهذه الارض التي رويت بدماء الشهداء ،نقف الى جانب هذا الوطن في كل الأخطار التي تواجهه وسنبقى في الميدان دفاعا عن هذا الوطن ودفاعا عن عزته وكرامته ، ولن يتسرب الخوف الى نفوسنا أو عقولنا”.

وختم :” لقد واجهنا أكبر قوة في هذا العالم ، وهي اسرئيل ، والذي يعتمد على الله لا يخشى ما دون الله من قوى ، مبروك هذا الصرح وقريبا سنفتتح المبنى الجديد لثانوية الصباح الرسمية ، وبعدها مشاريع ومشاريع منها تعرفونه ومنها سنفاجئكم به قريبا ، الى جانبكم كما كنا هذا ديدنا ، هذا فكرنا ، هذا نشاطنا ، تحية الى كل قطرة دم سقطت فوق هذه الأرض ، تحية الى روح كل شهيد سمت في سماء هذا الوطن ، تحية الى اهلنا الذين صمدوا وسنبقى باذن الله معكم “.

بعدها ، سلم كحيل وشعيتاني دروعا تقديرية لممثل بري والنائبين جابر وقبيسي ود. قبلان ثم قص ممثل الرئيس بري والنواب ود, قبلان شريط افتتاح المعهد وجالوا في أقسامه .

بعد ذلك ، زار جابر و د. قبلان ومحمد جابر وكحيل ولمع وصفا منزل العلامة امام مدينة النبطية المفتي الشيخ عبد الحسين صادق الذي بارك افتتاح وتدشين معهد النبطية الفني ، وكانت بلدية النبطية أقامت حفل غداء تكريميا على شرف د. قبلان في التوتانغو ـ الشقيف ، حضرها نواب وشخصيات من حركة أمل وحزب الله وقيادات أمنية وعسكرية وفاعليات ورئيس بلدية النبطية وأعضاء البلدية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *